اتخاد عددا من القرارات فيما يخص امتحان الشامل الدوره الشتويه 2014

اتخاد عددا من القرارات فيما يخص امتحان الشامل الدوره الشتويه 2014

امتحان الشامل 2014


اللجنة العليا للامتحانات تتخذ عددا من القرارات فيما يخص امتحان الشامل .

عقدت اللجنة العليا للامتحانات في جامعة البلقاء التطبيقية اجتماعاً يوم الأربعاء الموافق 11/12/2013 برئاسة الدكتور نبيل الشواقفة رئيس الجامعة حيث تم خلال الاجتماع اتخاذ عدد من القرارات فيما يخص امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) أهمها تشديد عقوبة الغش بتصفير علامات الأوراق التي يتقدم لها الطالب المرتكب لمخالفة الغش وحرمانه من التقدم للامتحان في تلك الدورة والدورة التي تليها.

كما واتخذت اللجنة قراراً بتعديل عدد أسئلة امتحان الورقة الأولى لتصبح 75 سؤالاً بدلاً من 100، وبمدة زمنية مقدارها ساعة ونصف بدلاً من ثلاث ساعات. علماً بأن امتحان الورقة الأولى سيكون محوسباً وللمرة الأولى وسيتقدم له الطلبة من خلال أجهزة الحاسوب في مراكز الامتحانات التي أعدت خصيصاً لهذه الغاية.

كما ووافقت اللجنة على تعديل تعليمات امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة، بحيث كان من أبرز التعديلات السماح للطلبة مستنفدي حقهم والذين لا يوجد لتخصصاتهم أي تخصصات نظيرة بالتقدم للامتحان في التخصص الأصلي وفقاً للخطط الدراسية التي درس عليها في حينه، وذلك اعتباراً من الدورة الصيفية 2014 القادمة.

ووافقت اللجنة أيضاً على إصدار مصدقة باللغة الإنجليزية للطلبة الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة وذلك مقابل الرسوم المنصوص عليها من قبل مجلس أمناء الجامعة.




شارك

الكاتب :

0 التعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد