إعلان صادر عن وحدة تنسيق القبول الموحد/ مجلس التعليم العالي


 إعلان صادر عن وحدة تنسيق القبول الموحد/ مجلس التعليم العالي



تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد/ التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية لبرنامج التجسير بالجامعات الأردنية الرسمية تبدأ اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 02 / 09 / 2012، وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً من يوم الثلاثاء الموافق 04/ 09 / 2012، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة ، وهو : www.admhec.gov.jo ، وذلك حسب الترتيبات التالية:
يقوم الطالب بشراء بطاقة الدفع المالي، وقيمتها (15) خمسة عشرة ديناراً من المكاتب البريدية المحددة على الموقع الالكتروني، واستخدام البيانات المثبتة فيها للدخول لبرمجية تقديم طلب الالتحاق، وبعد ذلك يحتاج الطالب بعض البيانات المثبتة في هوية الأحوال المدنية الخاصة به.
وترغب الوحدة بتوجيه الطلبة الأعزاء لما يلي:

أ- الدخول للموقع الالكتروني، بهدف الاطلاع على مكوناته مثل: التخصصات المناظرة لتخصصات الشامل، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ودليل تقديم طلب الالتحاق، وطباعة نموذج ( مسودة ) لخيارات الطالب، ومواقع تقديم طلب الالتحاق المجانية، ونصائح وإرشادات، والأسئلة الأكثر تكراراً، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.
ب- يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء تعديل في طلب الالتحاق الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق .
    جـ- فئات الطلبة التي يحق لها التقدم بطلبات الالتحاق هي:







  • الطلبة الأوائل في الامتحان الشامل للعام الدراسي 2011/2012، كما أعلنتهم جامعة البلقاء التطبيقية، شريطة أن تكون لتخصصاتهم في دبلوم كليات المجتمع تخصصات مناظرة في الجامعات الأردنية الرسمية.









  • الطلبة الحاصلون على دبلوم كليات المجتمع في أعوام سابقة، عليهم بعد تقديم طلب الالتحاق إرسال صورة عن مصدقة الامتحان الشامل ( التي تتضمن المعدل المئوي) بأقصى سرعة ممكنة بالوسائل المحددة في الموقع الإلكتروني، حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها).
  • د- التأكيد على أن جميع طلبات الالتحاق سـتعامل بعدالة مطلقة، وبالطريقة ذاتها، فليس هناك أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير، وبذلك ننصح الطلبة بضرورة التروي، وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق. 

    المصدر

    شارك

    الكاتب :

    0 التعليقات:

    ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد